recent
أخبار ساخنة

ملتقي الثقافة العربي : برنامج الدكتورة فاطمة سليمان "نفحات من السيرة النبوية "

ملتقي الثقافة العربي : برنامج  الدكتورة فاطمة سليمان "نفحات من السيرة النبوية "


أخبار الأسرة العربية 

 بسم اللّه الرحمن الرحيم.


نرحب بكم أعضاء ورواد ملتقى الثقافة العربي للمحبة والسلام ونلتقي بكم مع عظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


الرسول صلى الله عليه وسلم نعمة أنعم الله به علينا فإنه حريٌ بنا حينما نتذكر النعمة نتذكر المنعم بها ونشكره عليها. وهذا الشكر يستوجب منا أن نتمسك بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم مصدقاً لقوله تعالى: { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ} (سورة الأحزاب /آية 21).صدق اللّه العظيم

فما أعظم هذه النعمة وما أعظمك يا رسول الله وقد منحك الله سبحانه من كمالات الدنيا والآخرة ما لم يمنحه غيره من قبله أو بعده . وقد أعطاه الله في الدنيا شرف النسب وكمال الخلقة، وجمال الصورة وقوة العقل، وصحة الفهم وفصاحة اللسان وقوة الحواس والأعضاء، والأخلاق العلية والآداب الشرعية من: الدين، والعلم، والحلم والصبر والزهد والشكر والعدل والتواضع والعفو والعفة والجود والشجاعة والحياء والمروءة والسكينة والتؤدة والوقار والهيبة والرحمة وحسن المعاشرة ما لا يستطاع وصفه وحصره.
فما أعظمك يا رسول الله ولقد صدق ربنا سبحانه وتعالى إذ يقول في شأنك ووصفك{وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} (سورة القلم/ آية 4).

وها نحن نأتي إلى نبذة يسيرة من محاسن صفاته ومحاسن آدابه لتكون لنا نموذجاً نسير عليه حتى نكون على قدم نبينا صلى الله عليه وسلم.

تقبلو احترامي للجميع من الإداريين والأعضاء كلاً باسمه ومُقامه من

معد البرنامج
د. فاطمه سليمان بني ياسين

مع خالص تحياتي الخاصة لرئيسة مجلس الملتقى الشيخة/ الدكتوره/فاطمه الخالدي

والدكتور محمد علي الزعبي
والدكتور بشار سعيد الملكاوي

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent